منتدى الشاعر احمد وردانى

[b]
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
اذا كانت هذه اول مرة لك فى المنتدى بقم بالتسجيل واذا كنت مسجلا فقم بتسجيل دخولك ولو انته غوى بصبصة ورينا عرض كتافك هى مش ناقصة
احمد وردانى – مدير المنتدى – طايش بس عايش


[/b]


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم-كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن ..سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

منتدى الشاعر احمد وردانى – فخر كل جراجوسى

الآراء فى المنتدى لا تعبر بالضرورة عن راى المنتدى ولكن تعبر عن راى كاتبها – اذا كانت هذه اول مرة لك فى المنتدى فعليك بالتسجيل احسنلك -

اسرة المنتدى تتمنى لكل طلابنا النجاح- على فكرة محمد سهرى اتعين مبرووووووووك- واللى يقابل هيثم على يسلملى عليه – وبنقول لماهر فوزى مبروووك للابلة – ويا شاندو بطل ندالة واتصل بواد عمك – فيفو نيل واحشنى والله – طلوباية يحترم نفسه ويقعد ساكت – وياريت حد يقول محمد صلاح العصفورة طارت – ماهر السريع وسامح العذب (صباح الفل )- الاخ صيام الشهير بكرتلة نهارك فل – كل الامانى بالنجاح لابو خالته احمد النجار – وكل ناس عوض يكرمه عشان خاطر احمد الجربان – الاخ محمد العمدة الف سلامة على الوالد –الاخ خالد العمدة خسيت ولا لسه – المدير احمد وردانى بيسلم عليكم كلكم

الف مليون مبروووك لمنتخب مصر وعقبال امريكا يارب

اسرة المنتدى تهنى الزميل احمد النجار بخطوبة اخيه وعقبالك يا ابو خالته

 

منتدى الشاعر احمد وردانى- فخر كل جراجوسى – صوت الحب فى زمن طغت فيه المادة على كل شى- انضم الينا ولن تندم – سجل .. شارك .. ابدع .. تفوق ..مع منتدى الشاعر احمد وردانى    الافضل .. هؤلاء هم شركاء النجاح (  محمد سهرى –هيثم على – ماهر فوزى – محمود صابر – شاندو – طلوباية – الجد ضاحى –امير جراجوس ) وترقبوا قريبا القناة التليفزيونية الخاصة بالمنتدى

 


شاطر | 
 

 اساقفة كنيسة انجلترا يرفضون الوهية المسيح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 163
العمر : 30
الموقع : الشواهين
تاريخ التسجيل : 09/01/2009

مُساهمةموضوع: اساقفة كنيسة انجلترا يرفضون الوهية المسيح   الإثنين فبراير 23, 2009 3:55 pm


أكثرية أساقفة كنيسة إنجلترا
يرفضون ألوهية المسيح
ترجمة
محمد مختار
أكثر من نصف أساقفة إنجلترا
الأنجليكيين يبرئون من الكفر ( الشرك )
ويعتبرون يسوع ( عيسى عليه السلام )
رسولا فقط


إن "البذرة " الاعتقادية التي زرعها الإسلام منذ أربعمائة وألف ( 1400 ) عام مضى بخصوص رسولية يسوع ( عليه السلام ) ، قد بدأت الآن تجني ثمارها بطيئا ولكن يقينا في هذا القرن العشرين . لقد دعا الإسلام بلا هوادة ضد عقيدة ألوهية المسيح ( عليه السلام ) -عند النصارى - وذلك منذ مجئ محمد رسول الله صل الله عليه وسلم ، ومنذ التنزيل اللاحق لكتاب الله الأخير - القرآن الكريم .

وأخيرا تم التصديق على وجهة النظر الإسلامية :

أن ما نراه اليوم من تقبل قسيسين بارزين لوجهة النظر الإسلامية فيما يتعلق بمكانة المسيح ( عيسى عليه السلام ) الحقيقة هو بالفعل جزاء وفاقا على جهود لاتكل و ( نتيجة ) الدعوة الإيجابية العاقلة لعلماء علم الكلام ( Theologians ) المسلمين وعلماء واسعي المعرفة في مقارنة الأديان على مر العصور .

إن رفض أكثر من نصف أساقفة إنجلترا الانجليكيين لألوهية عيسى ( عليه السلام ) هو بمثابة وميض نور في نهاية سرداب مظلم طال التماس النصارى المحزن فيه طريق ( الهداية ) لأكثر من عشرين قرنا من الزمان .

دراسة مصدمة للعالم المسيحي :

نشرت صحيفة ( الديلي ينوز ) الصادرة بتاريخ 25 / 6 / 84 تحت عنوان : " دراسة مصدمة حول لآراء الأساقفة الانجليكيين " - أن أكثر من نصف أساقفة إنجلترا الأنجليكيين يقولون : " إنه لا يلزم النصارى أن يعتقدوا أن المسيح عيسى هو الله " . لقد يلزم النصارى أن يعتقدوا أن المسيح عيسى هو الله " . لقد تم استفتاء 31 من 39 من اساقفة انجلترا فأنكر معظمهم - ضمن أشياء أخرى - ألوهية عيسى ( عليه السلام ) وقيامته من الموت . وهم بذلك يهددون عقيدتين من أكثر العقائد أساسية في المسيحية . ويعزون هذه التصورات العتيقة إلى إنعدام الدقة في الكتاب المقدس .
( عيسى عليه السلام ) ليس إلهاً -
ولكنه " المعتمد السامي الإلهي " :


وتذكر الصحيفة أيضاً أن 19 من أسقفا أجريت معهم المقابلة يوافقون على :" أنه من الكافي اعتبار عيسى " المعتمد السامي الإلهي ".

God, SupremeAgeny

والآن لا يحتاج المرء إلى درجة دراسية علمية في اللغة لكي يفهم أن ذلك يعني أنه " رسول الله " .

ومنذ زمن بعيد والإسلام يجاهد باستمرار لإنقاذ النصارى من ارتكاب أعظم الجرم وأشنع الكفر بالله القدير بنسبتهم الألوهية للمسيح عيسى ( عليه السلام ) . إنا ندرك أن الآراء والأحكام المسبقة وغير المحققة التحقيق الواجب تستغرق زمناً طويلاً لكي تتلاشى .

وعلى الرغم من ذلك فواجب النصارى أن يفرحوا لأن أغلبية أساقفة إنجلترا الانجليكيين البارزين أصدروا مرسوما يزيل النقطة الوحيدة ذات الاختلاف الحقيقي بين الإسلام والمسيحية .

الأسقف جنكيز ينتقد بشدة عقائد مسيحية أساسية :

في مقابلة بالبرنامج الديني " كريدو " بمحطة تليفزيون لندن لنهاية الأسبوع ( London,s Weekend Television ) وجه أسقف درهام المعين حديثاً - القس البروفيسور ديفيد جنكز - الذي يحتل المركز الرابع ضمن ترتيب أعلى الأساقفة في كنيسة انجلترا - وجه هجومه على القاعدة المعتزة والأساس المتزعزع الذين يرتكز عليهما بناء النصرانية بأكمله .

لقد انتقد الأسقف بشدة أكثر العقائد المسيحية أساسية والخاصة بألوهية عيسى وقيامته من الموت وأوضح أن بعض الأحداث خلال بعثة ( إرسالية ) عيسى المبكرة : " لم تكن حقيقة على وجه الدقة ولكنها كانت قد أضيفت إلى قصة عيسى بواسطة النصارى الأوائل من أجل التعبير عن إيمانهم به كمسيا " ( أي مسيح فادي ) - ( الديلي ميل الصادرة في لندن ص 12 ، 15 / 7 / 84 ) - وهذا يتفق بكل تأكيد مع وجهة النظر الإسلامية تجاه التلاعب التحريف الذي أجرى في الكتاب المقدس .

الجدل اللاهوتي يجتاح بريطانيا :

حقا إن آراء الأسقف جنكنز الصريحة والشجاعة حول التصورات المسيحية المحمية من المنافسة ( والمناقشة ) Jealousy - guarded Christian Concepts

قد أحدثت فجأة معركة لاهوتية في بريطانيا . فقد صرحت صحيفة " الجارديان " الصادرة في لندن بتاريخ 13 / 7 / 84 : " إنه على الرغم من التوسل والاحتجاج فإن كبير قساوسة "يورك " استضاف حفل رسامة ( تعيين ) البروفيسور " ديفيد جنكنز " كأسقف لدرهام " .

إن رسم " الأسقف المتشكك " والمنكر لعقائد مسيحية أساسية أسقفا ، رغم معارضة رجال الكنيسة وروادها ، هو مؤشر واضح إلى أن الحقيقة مهما كانت غير مستثاغة فإنه لا يمكن كتمانها إلى الأبد .
استحثاث النصارى على
الاقتداء بأساقفة إنجلترا :


نناشد النصارى بعاطفة صادقة : أنهم إذا وجدوا أنه لا سبيل لهم إلى تأييد وجهة النظر الإسلامية في عيسى ( عليه السلام ) ، فليقتدوا على الأقل بأساقفتهم الانجليكيين بإنجلترا وليأخذوا تذكرة من الأسقف ديفيد جنكنز - الذي يعتبر أحد أكثر علماء الكتاب المقدس بروزا ضمن قيادات كنيسة إنجلترا ، وهو استاذ اللاهوت والدراسات الدينية بجامعة ليدز .

أنه في ضوء حقيقة أن أكثر من نصف أساقفة إنجلترا الانجليكيين يؤمنون أن المسيح عيسى ( عليه السلام ) لم يكن إلها ، ( نتساءل ) لماذا إذن يجرجي القساوسة المحليين وأتباعهم أرجلهم تجاه طريق الخلاص الوحيد الذي يعرضه الإسلام ؟

وختاماً نود أن نحيلكم إلى كلمات المسيح عيسى ( عليه السلام ) - " المعتمد السامي الإلهي " حينما قال : " وهذه هي الحياة الأبدية . أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته " . إنجيل يوحنا 17 : 3 )

إن الرسالة التي ألقى على عاتقنا تبليغها ها نحن قد بلغناها، سواء قبلتموها ونلتم الخلاص ، أو رفضتموها وأخذتم بالحسرة .
محمد بنا
نص المقال الذي نشرته صحيفة
" الديلي نيوز " الصادرة في جنوب افريقية دراسة مصدمة حول آراء الأساقفة
الانجليكيين


لندن : أكثر من نصف أساقفة إنجلترا الانجليكيين يقولون إن النصارى ليسوا ملزمين بالايمان بأن المسيح عيسى هو الله ، وهذا وفقاً لدراسة نشرت اليوم .

إن استفتاء ( 31 ) أسقفا من أساقفة انجلترا الـ ( 39 ) يظهر أن كثيرا منهم يعتقدون أن معجزات المسيح والولادة العذرية ( لمريم ) وقيامة المسيح من الموت ربما لم تحدث بالضبط كما هو موصوف في الكتاب المقدس .

وأصر ( 11 ) أسقفاً فقط على أن النصارى يجب أن يعتبروا أن المسيح هو الله وهو إنسان أيضاً ، بينما قال ( 19 )أسقفاً أنه من الكافي اعتبار عيسى " المعتمد السامي الإلهي " . ورفض أسقف واحد إعطاء رأي محددا .أجرى إستطلاع بواسطة البرنامج الديني الأسبوعي لمحطة تليفزيون لندن الأسبوع London,s Weekend Tegevision المعروف باسم كريدو ( Creedo) ، وفيه تسبب البروفيسور ديفيد جنكنز المعين كأسقف مقبل لدرهام ، بشمال إنجلترا في غضب شعبي في إبرايل ( نيسان ) بتصريحه عن شكوكه في عقائد مسيحية أساسية . قال البروفيسور جنكنز أنه لا يعتقد أن الولادة العذرية وقيامه ( المسيح ) من الموت أحداث تاريخية ( أي حقيقة ) .

وقد طالب ( 11 ) قسا كبيرا بأجيل رسامته ( أي تعيين البروفيسور جنكنز ) المحدد لها تاريخياً يوم 6 يوليو ( تموز ) إلى ما بعد اجتماع المجمع العام لكنيسة انجلترا في أواخر يوليو ( تموز ) . وفي نفس الاستطلاع صرح ( 151 ) أسقفاً أن المعجزات ( المذكورة ) في العهد الجديد هي عبارة عن إضافات لاحقة لقصة عيسى عليه السلام .

وقال أغلبية الأساقفة إن عيسى رجع من الموت إما بالجسد والدم وأما بالروح في شكل بشري . ولكن ( 9 ) أساقفة قالوا إن القيامة من الموت كانت سلسلة من التجارب ( أو المشاعر ) بعد وفاة عيسى اقتنعت أتباعه أنه كان حيا وسطهم .

saapa - Ap " الديلي نيوز " 25 / 6 / 84

_________________
[u]الحب هو المعركة الوحيدة التى يدخلها اثنان يكسبان معا او يخسران معا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmedwardany.ahlamontada.net
 
اساقفة كنيسة انجلترا يرفضون الوهية المسيح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشاعر احمد وردانى :: منتدى الثقافة الاسلامية :: الخطب الدينية-
انتقل الى: